السبت، 19 يناير 2019

تمكنت إدارة حماية المستهلك بالرستاق خلال عام 2018م من استرجاع مبالغ مالية للمستهلكين قدرت بـ ( 14345) ريال عماني وفرض غرامات إدارية (14185) ريال  وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي يقوم بها المختصين بقسم الشكاوي بحل الشكاوى الواردة للإدارة بالطرق الودية والتسوية المرضية بين الطرفين.
 حيث تم استرجاع مبلغ ( 3243) ريال بقطاع المقاولات ومواد البناء وبقطاع خدمات الأيدي العاملة تم استرجاع مبلغ (3200)ريال كما تم استرجاع (1840) ريال بقطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة وبقطاع السيارات وخدماتها تم استرجاع مبلغ(1800) ريال وبقطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية تم استرجاع مبلغ ( 1528.900) ريال وبقطاع ورش إصلاح المركبات تم استرجاع مبلغ ( 809 ) ريال واسترجاع ( 675) ريال بقطاع محلات الأثاث والمفروشات كما تم ض مبلغ  (342) ريال بقطاع خدمات السفر والسياحة  وتوزعت باقي المبالغ المسترجعة وقدرها (907) ريال لباقي القطاعات كما تم تحصيل مبلغ (14185) ريال كغرامات إدارية متنوعة حيث تنوعت تلك الغرامات بمختلف المخالفات فمنها سلع منتهية الصلاحية ومنها اختلاف السعر بين الرف والمحاسب وكذلك رفع سعر السلع والخدمات بدون موافقة الهيئة وعدم وضع أسعار على السلع وكذلك عدم صرف فواتير خدمة للمستهلكين وإقامة عروض دون موافقات الهيئة .
وقال سالم بن محمد العبري مدير الإدارة بالندب بأن الجهود مستمرة لحل قضايا المستهلك في جميع المجالات ذات الاختصاص كما أن الإدارة ترحب بتواصل المستهلكين واستقبال شكاويهم وملاحظاتهم على قنوات التواصل المختلفة للهيئة.
وأكد العبري على المزودين بضرورة تحري الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلك والالتزام بأحكام القانون وتجنب أية إشكالات تعرضها للعقوبات المقررة قانوناً تحقيقاً للمصلحة العامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق