السبت، 25 أغسطس 2018

تمكنت إدارة حماية المستهلك بصور مؤخراً من استرجاع أكثر من 10 ألاف ريال عماني لصالح أحد المستهلكين وذلك من خلال عقد تسوية ودية بين المستهلك ووكالة سيارات، وذلك في إطار جهود الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى التي ترد إليها من قبل المستهلكين بمختلف الوسائل المتاحة.
وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها قيامه بشراء مركبة جديدة من إحدى وكالات بيع السيارات بمبلغ وقدره (10300) ريال عماني وبعد استلامه للمركبة ظهرت بها عدة عيوب كعدم اتزان (البنفر) الخلفي للمركبة مما أدى إلى إصداره أصواتا ًأثناء القيادة، بالإضافة إلى عدم ثبات الصدام الخلفي (للدعامية)، ووجود خدش بالمركبة، كما أوضح عداد المركبة قراءة تبين قطع المركبة مسافة 34 كيلومتر أي أن المركبة مستخدمة من قبل، وعليه قام المستهلك بإرجاعها إلى الوكالة التي قامت بمعاينة الأجزاء الأمامية فقط، ونفت وجود أي عيوب أخرى بها كما أكدت بأن المركبة جديدة ولم تستخدم من قبل، وعليه تقدم المستهلك بشكواه للإدارة التي باشرت بعمل الإجراءات المعمول بها والتحقيق من محل الشكوى، حيث تمكنت من خلال التحقيق من عقد تسوية ودية بين المستهلك والوكالة قضى بإرجاع المبلغ المدفوع للمستهلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق